AI in Graduation Project Writing: Analyzing Lexical Patterns to Measure Chat GPT's Impact in Technical Institutes
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تتناول هذه الدراسة استخدام الذكاء الاصطناعي في كتابة مشاريع التخرج داخل المعاهد التقنية، معالجةً فجوة كبيرة في الأبحاث الحالية. تفحص الدراسة تكرار واستخدام عناصر لغوية محددة في سياقاتها داخل 60 مشروع تخرج عبر تخصصات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والعلوم التطبيقية، بهدف تحديد الأنماط الدالة على المحتوى المُنتج بالذكاء الاصطناعي. باستخدام مقارنة منهجية للمشاريع المُقدمة قبل وبعد إطلاق ChatGPT (30 نوفمبر 2022)، تتعقب البحث العناصر اللغوية المستهدفة. تكشف النتائج عن زيادة هائلة في المفردات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، حيث ارتفع متوسط مؤشر الذكاء الاصطناعي من 6 (قبل ChatGPT) إلى 25 (بعد ChatGPT). تشمل الزيادات الملحوظة كلمتي "يُبرز/إبراز" (2200٪) و "يتيح/يتيح" (1900٪). تخلص الدراسة إلى أنه بينما يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي تعزيز جودة الكتابة التقنية والحد من الانتحال الأدبي، فإنها تؤدي أيضًا إلى تجانس الأساليب الكتابية وتثير مخاوف بشأن النزاهة الأكاديمية وتطوير المهارات العملية في التعليم التقني.
التنزيلات
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.